Sunday, November 28, 2010

الكويت تسحق اليمن بثلاثة أهداف وتتأهل لنصف نهائي خليجي20

المصدر أونلاين - المحرر الرياضي

تأهل منتخبا الكويت والسعودية عن المجموعة الأولى إلى الدور النصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي بنسختها العشرين المقامة في محافظتي عدن وأبين. فيما خرج من البطولة منتخبا اليمن وقطر.
 
وجاء تأهل المنتخب الكويتي بعد فوزه على منتخبنا الوطني الأول بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ملعب الوحدة بأبين، ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط.
 
وسجل منتخب الكويت أول أهدافه عن طريق لاعبه جراح العتيقي من ضربة جزاء بعد عرقلة اللاعب الكويتي بدر المطوع في الدقيقة الـ17من زمن المباراة.
 
وأضاف المنتخب الكويتي الهدف الثاني عن طريق لاعبه بدر المطوع بالدقيقة الـ32 من كرة عرضية لعبها فهد العنزي من الجهة اليسرى للمرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الكويت بهدفين نظيفين.
 
ولم يكن الشوط الثاني بعيداً عن الشوط الأول من حيث تسيد لاعبي منتخب الكويتي على أجواء المباراة، واستطاع بدر المطاوع من تسجيل الهدف الثالث لمنتخب بلاده والثاني له بعد أن استثمر بنجاح تمريرة زميله عبدالعزيز المشعان(د69)، لتنتهي المباراة بفوز الكويت بثلاثية نظيفة.
 
قطر والسعودية
وفي اللقاء الثاني الذي جمع منتخبي السعودي والقطري على ملعب 22 مايو في عدن، انتهى الشوط الاول،الذي تقاسم الفريقان السيطرة على مجرياته، بالتعادل السلبي.
 
وفي الشوط الثاني، تمكن اللاعب القطري ابراهيم الغانم، من تسجيل هدف السبق لفريقه في الدقيقة 69 من الشوط الثاني، قبل أن يهدي المدافع القطري وسام رزق، هدف التعادل للمنتخب السعودي إثر تسديده الكرة خطأ في مرمى فريقه(88).
 
وحاول لاعبو العنابي تسجيل هدف الفوز، إلا أن الحظ عاندهم قبل أن يعلن حكم المباراة نهاية اللقاء، وسط فرحة سعودية وخيبة قطرية.